تحاميل جاينو كانديزول 400/ دواعي الاستعمال وإرشادات الاستخدام

تحاميل جاينو كانديزول 400 (Gyno candizol 400 ) هي دواء مضاد للفطريات، إذ تحتوي على ميكونازول (Miconazole) الذي يساعد في القضاء على الفطريات من خلال تثبيط تصنيع (الإرغوستيرول) داخل الغشاء السيتوبلازمي للخلايا الفطرية، ما يؤدي إلى القضاء عليها وإعاقة نموها، تابع في هذا المقال فوائد تحاميل جاينو كانديزول 400 واحتياطات الاستخدام.

ما هي فوائد تحاميل جاينو كانديزول؟

ما هي فوائد تحاميل جاينو كانديزول 400
ما هي فوائد تحاميل جاينو كانديزول 400

تستخدم تحاميل جاينو كانديزول 400 لعلاج عدوى الخميرة المهبلية، إذ يقلل الميكونازول من حرقة المهبل والحكة والإفرازات المزعجة التي قد تحدث نتيجة الإصابة بهذه الحالة، حيث يعمل عن طريق وقف نمو الخميرة ( الفطريات ) التي تسبب العدوى، كما يستخدم لعلاج الحالات التالية:

  • داء المبيضات الفرجي المهبلي.
  • داء المبيضات الفموي البلعومي.
  • القوباء الحلقية.
  • السعفة المبرقشة (النخالية).
  • سعفة الجسد.
  • سعفة القدم أو القدم الرياضي.
  • سعفة الأرفاغ أو السعفة الأربية.

هذا الدواء يعمل فقط على الالتهابات الفطرية المهبلية، أما في حالات التهاب المهبل الجرثومي فيجب استخدام أنواع أخرى من الأدوية.

إرشادات استخدام gyno-candizol

من الضروري الحرص على النظافة الجيدة لليد قبل ملامسة الأقراص واستخدامها، من الجدير بالذكر أن تحاميل جاينو كانديزول تحامبل مهبلية، لا يمكن تناولها عن طريق الفم، حيث إنها مخصصة للاستخدام فقط في المهبل. ويجب الالتزام بدقة بطريقة استخدام تحاميل gyno-candizol ومراعاة الإرشادات التالية:

  • يمكن استخدام الفوط اليومية المعقمة ولكن لا يمكن استخدام السدادة القطنية.
  • تجنب ارتداء الملابس الاصطناعية الضيقة التي لا تسمح بتدوير الهواء، إنما يجب ارتداء ملابس فضفاضة مصنوعة من القطن والألياف الطبيعية الأخرى حتى يتم الشفاء من العدوى.
  • استخدام هذا الدواء طوال الفترة الزمنية الموصوفة بالكامل، حتى أثناء فترة الحيض. وحتى إذا تحسنت الأعراض قبل انتهاء العلاج يجب إكماله لأن تخطي الجرعات يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بمزيد من العدوى المقاومة للميكونازول المهبلي.
  • إذا لم تختفي العدوى بعد الانتهاء من دورة علاجية واحدة، أو إذا بدا أنها تزداد سوءًا، يجب مراجعة الطبيب على الفور، لأن في هذه الحالة قد يكون المريض مصابًا بنوع آخر من العدوى التي تتطلب علاجًا مختلفًا.
  • إذا لامس الدواء العين أثناء الاستخدام يجب غسلها على الفور بالماء.

تحاميل gyno-candizol 400 mg للحامل

من الضروري التنويه على أنه لا يجب استخدام ميكونازول مهبلي بدون استشارة الطبيب بالنسبة للسيدات الحوامل.

تحاميل جاينو كانديزول 400 هل تساعد على الحمل؟

تحاميل جاينو كانديزول 400 لا تعد وسيلة مساعدة للحمل في حد ذاتها، لكنها تزيد من احتمالية حدوث الحمل بطريقة غير مباشرة، إذ إن استخدام التحاميل قد يضعف بعض المنتجات المستخدمة لمتع الحمل مثل: (الواقي الذكري المصنوع من اللاتكس، والحجاب المهبلي، وأغطية عنق الرحم) ويؤدي إلى فشل الآلية التي تعمل من خلالها على منع الحمل، لذلك ينصح الأطباء النساء اللاتي يرغبن في الحمل أو يخططن لحدوثه، بعدم الاعتماد على هذه المنتجات أثناء العلاج بـ gyno candizol، ولمدة 3 أيام بعد انتهاء العلاج، واختيار وسيلة أخرى من وسائل منع أو تنظيم النسل خلال فترة العلاج.

دكتورة سارة الشافعي

أخصائية تحاليل طبية ومترجمة طبية وعلمية وكاتبة محتوى طبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى